مدينة الكهرباء
اهلا ومرحبا بكل اعضائنا وزوارنا الكرام فى منتدى مدينه الكهرباء
عليكم الافاده والاستفاده
ولكم منا كل الحب والتقدير

مدينة الكهرباء

عالم (الاتصالات والالكترونيات&القوى والات الكهربائيه)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نقدم الحلول الكاملة لأنظمة الطاقة و التحكم " دوائر باور / دوائر تحكم / plc / انظمة الحرارة / دوائر تحسين معامل القدرة/ اللوحات الموفرة للطاقة /بادئات الحركة للمحركات / تحكم فى السرعة
اهلا ومرحبا بكل اعضائنا الكرام عليكم الافاده والاستفاده ولكم منا كل الحب والتقدير
اان واجهتك اى مشكله او اردت اى استفسار راسلنى على ايميل(bravewael_1988@yahoo.com)(وائل حلمى)

شاطر | 
 

 إحمي نفسك و أطفالك من أضرار الإشعاعات اللاسلكية...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد مصطفى
مهندس جديد
مهندس جديد


عدد المساهمات : 4
نقاط : 24410
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: إحمي نفسك و أطفالك من أضرار الإشعاعات اللاسلكية...   الأحد أبريل 04, 2010 2:55 pm

السلام عليكم
احمي نفسك و أطفالك من أضرار الإشعاعات اللاسلكية

إن الأضرار الناجمة عن الهواتف المحمولة و التعرض لإشعاعاتها تستغرق سنوات عديدة و نادرا ما تكون هناك أعراض أولية مثل التدخين و سرطان الرئة
عند هذه النقطة ، لا يمكنك تجنب الإشعاع اللاسلكية تماماً و من جميع المصادر فهي منتشرة في كل مكان من حولنا فالتخلص من هاتفك المحمول تماماً يمكن أن يساعد على حمايتك و لكن حتى لو كنت لا تريد أن تتخذ هذه الخطوة ، فلا يزال بإمكانك تقليل التعرض من أشعتها و الحد من مخاطرها عن طريق إتباع هذه المبادئ التوجيهية السليمة :

1- الأطفال : يجب عليهم عدم استخدام الهاتف المحمول إلا في أوقات الطوارئ القصوى التي تهدد الحياة ، و ينبغي على الأطفال أن لا يستخدمون الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللاسلكية من أي نوع كان .

2- الحد من استخدام الهاتف المحمول : يجب عدم تشغيل الهاتف المحمول الخاص بك طوال الوقت و استخدامه في حالات الطوارئ أو المكالمات المهمة فقط .

3- استخدام خط أرضي في المنزل أو في العمل : على الرغم من أن أكثر الناس يضطرون إلى استخدام الهواتف المحمولة مع إمكانية استخدام الهاتف الأرضي القريب منهم فهذا الاتجاه خطير و يمكنك حتى الآن التراجع و الانسحاب من الجنون إذا عليك استخدام خط ارضي لإجراء مكالماتك بدل الجهاز المحمول إذا سنحت لك الفرصة دائما لذلك .

4- التقليل أو القضاء على الأجهزة اللاسلكية الخاصة بك : هل سيكون من الحكمة أن تقلل استخدامك لهذه الأجهزة . تماما كما هو الحال مع الهواتف المحمولة ، من المهم أن تسأل نفسك عما إذا كنت حقا بحاجة لاستخدامها في كل مرة . إذا كان يجب عليك استخدام جهاز محمول هاتف المنزل استخدم النوع القديم الذي يعمل في نطاق 900 ميغاهرتز . أنها ليست أكثر أماناً خلال المكالمات . و لكنها على الأقل لا تبث إشعاعات باستمرار حتى عندما لا تكون هناك مكالمة هاتفية أي في وضع المكالمات .

5- استخدم الهاتف المحمول فقط عندما يكون هناك إشارة جيدة : إن ضعف الاستقبال و تقطع الإشارة أثناء المكالمة يبذل الهاتف المحمول المزيد من الطاقة لتوصيل الإشارة و تنبعث منه إشعاعات أكثر ، و أعمق حتى من موجات الراديو فهو يقوم باختراق خطير في الجسم و من الناحية المثالية ، يجب عليك فقط استخدم الهاتف في وضعية استقبال جيدة كما يجب عليك أن تسعى إلى تجنب حمل هاتفك إلى جانب جسمك كما أن هناك احتمال إلى تعرض الجسم إلى إشعاعات حتى في وضعية عدم المكالمة و من المستحسن أن تقوم بحفظ الهاتف المحمول داخل حقيبة أو في محفظة عازلة تكون بعيدة عن جسمك .

6- طالما الهاتف الخلوي في وضع التشغيل فإنه يبعث إشعاعات بشكل متقطع حتى عندما لا تكون في وضعية المكالمات .

7- ابقي هاتفك المحمول بعيد عن جسمك : إن المكان الأكثر خطورة من حيث التعرض للإشعاع هو هوائي البث الخاص بالهاتف المحمول فيجب أن تكون بعيدا قدر المستطاع على الأقل 6 بوصات من الهوائي .

8- لاستخدام أكثر أمانا ً : استخدم سماعات الرأس السلكية لكي يكون الهاتف المحمول بعيداً عن جسمك . فهناك أيضاً أنواع من السماعات السلكية تبعث إشعاعات مركزة في الرأس وهناك سماعات مصنوعة لعمل عزل أو تفريغ لتلك الإشعاعات بعيدا عن الجسم و الرأس .

أيضاً عليك التأكد من أن الأسلاك المستخدمة لنقل الإشارة إلى أذنك محمية من الإشعاعات
أفضل الأنواع المستخدمة لسماعات الرأس هي سماعات تحتوي على أنبوب ومحمية من نقل الإشعاعات وتكون عازلة يحيل بينك وبين الإشعاعات و نقلها إلى رأسك و على الرغم من وجود هذه الأسلاك عليك أن تعلم أنه لا يوجد أي سلك أو سماعة أو وسيلة تمنع نقل هذه الإشعاعات إلى رأسك أو جسمك ولكن للتخفيف فقط .


منقول للأمانه و الإستفادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إحمي نفسك و أطفالك من أضرار الإشعاعات اللاسلكية...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدينة الكهرباء :: المنديات العامة :: الطب والصحة-
انتقل الى: